نـــــــار الحـــــــب
منتديات نار الحب ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا


منتدى ثقافى - منتدى علمى - ترفيهى - اخبارى -أدبى
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
ترحب ادارة منتيات نار الحب بالأعضاء الجدد والزوار ونتمنى ان نكون عند حسن ظن الجميع بتفاعلكم معنا

شاطر | 
 

 *اشياء يجب ان لا تشاركوا بها احدا!*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
princess love
نـــائــب الــمديـــــر
نـــائــب الــمديـــــر
avatar


مُساهمةموضوع: *اشياء يجب ان لا تشاركوا بها احدا!*   الثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 13:17

لا تشاركوا أحدا استعمال التلفونات، عينات المكياج، عربات التسوق وغيرها ...



عندما تسبب المشاركة العطس ، العدوى ، والمرض فهذه المشاركة يجب أن تتوقف . بالرغم من أن المشاركة تعتبر احد اهم المهارات الاجتماعية التي نتعلمها منذ الطفولة إلا أن المشاركة في بعض الاشياء يمكن أن تكون خطيرة . ومن هذه الاشياء :

1. عربات التسوّق:
فكّري في الموضوع : المقعد الذي انت على وشك وضع طعامك عليه قد يكون ملوثا بحفاظة طفل صغير أو سوائل لحم دجاج أو أي شيء أخر يمكن أن يكون قد وضع على هذا المقعد قبل أن تستعمله وهذا يعني إي . كولاي البكتيريا الاولى المسببة للامراض حول العالم مثل الزكام والإنفلونزا والإسهال. في الحقيقة، لا يعتبر مقبض عربة التسوق المليئ بالجراثيم مكانا خطرا وحسب بل المقعد الذي غالبا ما يستعمله المستوقون لوضع اطفالهم عليه اثناء التسوق واشياء أخرى كثيرة يمكن أن تلوث هذه العربات.

لتجنب هذه الجراثيم يجب مسح مقبض عربة التسوق جيدا بالمناديل المعقمة أو سائل تعقيم اليدين الذي يقضي على 99 بالمائة من الجراثيم. بالاضافة يجب عدم وضع الاطفال في المقعد الامامي لعربة التسوق، أو وضع عازل بلاستيكي أو ورقي تحت الطفل إذا لزم الامر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
2. شاشات اللمس عند اجهزة الصراف الآلي :
في المرة القادمة التي ترغب في استعمال الصراف الآلي في السوق التجاري أو حتى في الخارج تأكد من استعمال جل تعقفيم اليدين قبل وبعد استعماله. تعتبر شاشات ولوحات مفاتيح أجهزة الصراف الآلي الاكثر تلوثا بالبكتيريا والفيروسات التي قد تسبب الامراض الجلدية والوفاة في اسوء الحالات . بالاضافة الى ذلك يمكن أن تعيش بكيتريا methicillin-resistant Staphylococcus aureus (MRSA) على هذه الاجهزة وهي نوع من البكتيريا يعرف بمقاومته الشديدة للمضادات الحيوية والذي قد يكون مميتا. استعمل جل أو منديل معقم لمسح اليدين عند استعمال هذه الاجهزة وامنع اطفالك من لمسها .

3. فرشاة الأسنان :
قد تبدو فرشاة الاسنان اداة نظيفة، ولكن ماذا لو كانت فرشاة اسنان صديقك؟ قد تبدو فكرة استعمال فرشاة صديقك لمرة واحدة جيدة خاصة وانك بحاجة لتنظيف اسنانك ولكن خطورة ذلك ستجعلك تفكر 100 مرة قبل القيام بذلك.
فرشاة الاسنان يمكن أن تنقل العدوى مثل امراض إلتهابِ الكبد ب وسي، ونقص المناعة المكتسبة، بالاضافة الى الامراض التنفسية الاخرى، مثل الزكام أَو الإنفلونزا. إذا كان ولا بد من استعمال فرشاة اسنان واحدة، فيجب أن تقوم بتنظيف الفرشاة في ماء مغلي أو سائل تطهير مخصص لتنظيف الادوات مثل تعقيم ادوات الرضاعة للاطفال الرضع.

4. فرشاة الشعر :
إذا كانت فرشاة الاسنان خطرة فماذا عن فرشاة الشعر؟ بالطبع فرشاة الشعر خطيرة أيضا. الجراثيم يمكن أن تنتقل من الفرشاة للشعر، الجلد وفروة الرأس. إذا استعملت فرشاة شعر صديق وشعرت بعدها بحكة فيجب أن تعرف بأنك قد تعرضت للعدوى، ومن الامراض التي يمكن أن تنتقل عن طريق فرشاة الشعر قشرة الرأس وهي نوع من الفطريات يصعب التخلص منها.
تأكد من أن صالونات الشعر تقوم بتعقيم فراشي الشعر والامشاط بشكل منتظم.

5. الأقلام :
نعم الأقلام وخاصة منها الشخصية موبوئة بالجراثيمِ، لأن أكثر الناس وضعوها في افواههم أو قاموا بحك رأسهم أو اذنهم أو اي شيء أخر قبل أن يقدموها لكم. يمكنكم الاصابة بالعدوى الفيروسية للامراض التنفسية والتهابات الفم جراء استعمال هذه الاقلام.
وهذا ينطبق على الاقلام المتوفرة على المناضد العامة في البنوك، ومراكز التسوق والمطارات ويفضل استعمال المناديل والهلام المعقم بعد استعمال اي اقلام عامة.

6. الهواتف الخلوية :
بالرغم من أنها اداة شائعة وعامة إلا أنها اداة خطيرة للمشاركة. تحتوي اسطح الموبايلات على ملوثات وفيروسات وجراثيم متعددة، فقط تذكر اين وضعت هاتفك قبل أن تذهب للنوم؟ للأسف الهواتف الخلوية تذهب معنا الى الحمام، والى المسبح، والمطبخ والعمل والسيارة وكلها أماكن مليئة بالجراثيم والفيروسات.

7. شفرات الحلاقة :
شفرات الحلاقة من الادوات الخطيرة جدا ليس فقط لانها تجرح ولكن لانها تنقل الامراض الخطيرة. لا تستعمل شفرة صديق أو أخ مهما كانت الظروف. الامراض المنقولة في الدم تعيش على هذه الشفرات وادوات الحلاقة وتنتقل بلمسة واحدة فقطـ، وهذا سبب اضافي لعدم الحلاقة عند صالون الحلاقة إلا باستعمال ادواتك الخاصة.

8. عينات الماكياج :
وجدت دراسة اجريت قبل سنتين أن هناك مستويات عاليةَ من البكتيريا في أغلبية عينات الماكياج المتوفرة في المتاجر المتخصصة ببيع الماكياج ومن هذه البكتيريا نوع إي . كولاي الخطير. كما وجدت الدراسة أن عينات الماكياج تكون أكثر تلوثا خلال العطلة الاسبوعية وفي ايام التخفيضات عندما تزور المتاجر اعداد هائلة من النساء. لذا ننصحك بعدم تجربة الماكياج من العينات لأن ذلك يمكن أن يسبب لك طفحا جلديا خطيرا أو بثورا ملتهبة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
*اشياء يجب ان لا تشاركوا بها احدا!*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــــار الحـــــــب :: & منتدى الصحه العامه & :: الصحه العامه-
انتقل الى: