نـــــــار الحـــــــب
منتديات نار الحب ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا


منتدى ثقافى - منتدى علمى - ترفيهى - اخبارى -أدبى
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
ترحب ادارة منتيات نار الحب بالأعضاء الجدد والزوار ونتمنى ان نكون عند حسن ظن الجميع بتفاعلكم معنا

شاطر | 
 

 رمضان والحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
red rose
المشرف العام
المشرف العام
avatar


مُساهمةموضوع: رمضان والحمل    الثلاثاء 10 أغسطس 2010 - 12:57


رمضان والحمل.. الأطباء يؤكدون أن الصيام صحي لكن بشروط


ينتاب القلق بعض النساء من الصيام في رمضان اثناء شهور حملهن خوفا من تأثير ذلك على صحة الجنين، بينما نجد، في المقابل، نساء يصررن على الصيام رغم تحذير الأطباء لهن من ذلك.

وحسب رأي الأطباء، فإن الاعتدال والأخذ بالأسباب هو الموقف الصحيح، فهم لا يرون مانعا في صيام المرأة الحامل إن هي اتبعت بعض الإرشادات المهمة، على أن تراجع الطبيب اذا ما تعرضت لأية مضاعفات.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



د. خالد سويدان استاذ امراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس أكد الأمر بقوله إن المرأة الحامل «تستطيع الصيام في شهر رمضان لان الصيام مفيد للجسم بشكل عام، إضافة إلى أنه ينظم عمليات حرق الدهون والسعرات الحرارية.

لكن عليها ان تهتم بوجبة السحور وتؤخرها قدر الإمكان. اما اثناء نهار رمضان فيمكن للحامل ان تمارس حياتها الطبيعية على شرط ألا تجهد نفسها، وعند الافطار يجب عليها عدم تناول الطعام مرة واحدة، بل من الأفضل أن تقـــسم وجـــبة الافـــــطار الـــى عدة وجبــات صــغـــيرة ومــتـــفرفة.

كما عليها تجنب الاطعمة التي تحتوي على البهارات والتوابل الحارة، والتقليل من تناول المياه الغازية والشاي والقهوة وعدم الإكثار من الحلويات في رمضان حتى لو كانت معتادة على ذلك، حتى لا يزداد وزنها إلى أكثر من 13 كيلوغراما على مدار شهور الحمل التسعة».

ويحذر الدكتور خالد سويدان المرأة الحامل من إهمال بعض اعراض ارهاق الصيام التي تتمثل في انخفاض الضغط، والشعور ببرودة الاطراف، والغثيان وعدم القدرة على القيام بأي مجهود، ولهذا إذا شعرت الحامل بهذه الاعراض فعليها بالافطار وعدم اكمال صيامها.

ويؤكد خبراء التغذية ان احتياجات المرأة الحامل تزيد بشكل لافت، فهي تحتاج مثلا إلى نسبة 30% من البروتينات أكثر من المرأة العادية، كما ترتفع حاجتها للسعرات الحرارية لتوليد الطاقة التي يحتاجها الجنين، ولهذا يؤكدون ضرورة تركيزها في شهر رمضان، بالذات، على الاغذية التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم، سواء البيضاء أو الحمراء، والاسماك والبيض الى جانب تناول الخضروات الطازجة والتقليل من النــشويات.

وقد حدد خبراء التغذية مجموع السعرات الحرارية التي تحتاجها المرأة الحامل في اليوم الواحد بـ 2750 سعرة تقريبا، كما حددوا كمية البروتين التي يحتاجها جسدها بـ 76 غراما تــقريبا كــل يوم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رمضان والحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــــار الحـــــــب :: & منتدى الصحه العامه & :: الصحه العامه-
انتقل الى: