نـــــــار الحـــــــب
منتديات نار الحب ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا


منتدى ثقافى - منتدى علمى - ترفيهى - اخبارى -أدبى
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
ترحب ادارة منتيات نار الحب بالأعضاء الجدد والزوار ونتمنى ان نكون عند حسن ظن الجميع بتفاعلكم معنا

شاطر | 
 

 * نصائح لتركيب وجبات صحية في رمضان *

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
princess love
نـــائــب الــمديـــــر
نـــائــب الــمديـــــر
avatar


مُساهمةموضوع: * نصائح لتركيب وجبات صحية في رمضان *   الثلاثاء 17 أغسطس 2010 - 19:56

اليكم بعض النصائح لتركيب الوجبة الصحية خلال الشهر الكريم

لكي تتمكنوا من الحفاظ على صحتكم خلال الصوم ، عليكم موازنة وتنويع تغذيتكم بخمس من أرباب الطعام:
اللحوم والحبوب ( كالفاصوليا، الحمص، الفول ) هي مصدر ممتاز للبروتينات والمعادن وبعض الفيتامينات، الفاصوليا وبعض الحبوب هي مصدر جيد للألياف الغذائية لذالك يوصى بقطعة /قطعتين يومياً من شرائح الدجاج، البفر، العجل، السمك، وبنصف كوب من الحبوب على أنواعها .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الخضراوات : الخضراوات هي مصدر جيد للألياف الغذائية، فيتامين A، كاروتينات، ليكوبين والمواد المختلفة المانعة للأكسدة، كما إنها تساعد على الحماية من أمراض السرطان والقلب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. ينصح بتناول سلطة خضراوات غنية ومشكله (سلطة عربية) بمقدار كأس كبير بإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي خفيف آخر (زيت ذرة، عباد الشمس) بالإضافة إلى ملعقتين من الخل أو الحامض، الزيوت الخفيفة الغير مشبعه تزود الجسم بالأحماض الدهنية الأساسية وبالطاقة والمعادن والفيتامينات كفيتامين E، يوصى أيضاً بتناول 100 غرام من الخضار المطبوخة كالسبانخ، والملفوف، والبامية، واللوبية والباذنجان غير المقلي...

الفاكهة: تناول الفاكهة كوجبة أخيرة بعد الإفطار أو قبل النوم يساعد على عملية الهضم ويمنع المشاكل المعوية، الحمضيات تزود الجسم بفيتامين C، الفواكه بشكل عام هي مصدر هام للألياف، بالإمكان تناول الفاكهة والمكسرات بعد العشاء أو كترويقة أو قبل النوم.

منتجات الحليب: الحليب ومنتجاته هو مصدر هام للبروتين والكالسيوم الأساسية في تدعيم مبنى الجسم وتقوية أدائه الحركي. يوصى بكوب حليب يومياً أو كوب لبن، من لا يحب الحليب الكامل بإمكانه تناول كميه لا تزيد عن 50 غرام من الجبنه الطرية أو جبنه الكوتج .

المخبوزات/الأرز : هذه المجموعة هي مصدر ممتاز الكربوهيدرات المركبة والتي تزود الجسم بالطاقة وبعض البروتينات والمعادن والألياف . يوصى بتناول قطعتبن من الخبز أو كاس من الأرز المطبوخ يومياً أو الإثنين معاً بكميات متوازنة، ينصح بإضافة الحبوب كالعدس أو الفاصوليا مع الأرز وبهذا نرفع من قيمته الغذائية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
* نصائح لتركيب وجبات صحية في رمضان *
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــــار الحـــــــب :: & منتدى الصحه العامه & :: الصحه العامه-
انتقل الى: