نـــــــار الحـــــــب
منتديات نار الحب ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا


منتدى ثقافى - منتدى علمى - ترفيهى - اخبارى -أدبى
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
ترحب ادارة منتيات نار الحب بالأعضاء الجدد والزوار ونتمنى ان نكون عند حسن ظن الجميع بتفاعلكم معنا

شاطر | 
 

 *نصائح كي تحافظي على لون صبغة شعرك !*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
princess love
نـــائــب الــمديـــــر
نـــائــب الــمديـــــر
avatar


مُساهمةموضوع: *نصائح كي تحافظي على لون صبغة شعرك !*   الخميس 19 أغسطس 2010 - 10:27

ينصح الخبراء بأن تختاري دائما لونا لشعرك أفتح بدرجتين فقط من لونه الأصلي

هل ترغبين في شعر بلون الشوكولاته، يميل بريقه إلى النحاسي ، أو الماهوجني ، وتتخلله ظلال داكنة جذابة، تمنحك مظهرا جديدا خلال فصل الصيف ؟ خبراء التجميل يقدمون لك مجموعة من النصائح المهمة ، التي من شأنها أن تجنبك بعض التجارب السيئة التي يقع فيها البعض . وهي مشكلات تكون في الغالب مفاجأة ، لأن اختيار اللون يتم حسب الإرشادات المدونة على العبوة ، لكن النتيجة تأتي مختلفة تماما ، وعوض الحصول على لون عسلي مثلا يحصلن على برتقالي وهكذا.
من هذا المنطلق ، ينصح الخبراء بأن تختاري دائما لونا لشعرك أفتح بدرجتين فقط من لونه الأصلي ، ففي أغلب الأحوال سيكون ذلك أكثر ملائمة للون بشرتك وعينيك وحاجبيك ، خاصة إذا كنت ستقومين بصبغه في المنزل . إن اختيار لون قريب من اللون الأصلي للشعر وللحواجب يعطي نتائج أفضل ويبدو طبيعيا بالإضافة إلى أن صبغ الحواجب لا يدوم لأكثر من أسبوع ، وبالتالي إذا اخترت لونا بعيدا عن لون حاجبيك سيكون عليك صبغها أسبوعيا .


أما إذا كنت ترغبين في الحصول على لون مغاير تماما للون شعرك ، فيفضل الاستعانة بمصفف شعر محترف ، لأنه في حال حصلت على نتيجة تختلف عما كنت ترغبين فيه ، فإنه سيتصرف على الفور.

أن مصففي الشعر المحترفين يستخدمون ما يعرف بما قبل الصبغة precoloring ، لأنه يساعد على تحقيق الدرجة التي ترغب السيدة في الحصول عليها ، خاصة إذا كان شعرها داكنا .


ويمكن أيضا أن تعالج الشعر المصبوغ حتى يستجيب للصبغات الجديدة ، مشيرا إلى أنه لا يزيل آثار الحنة ، ولا اللون الأسود . في هذه الحالة ، إذا كان شعرك مصبوغا باللون الأسود فلا يمكن تفتيحه إلا بدرجتين فقط . كما أنه إذا كان شعرك داكنا للغاية ، فمن المحتمل ألا تحصلي على درجة اللون التي ترغبين فيها من المرة الأولى . إن كتالوجات ألوان الصبغة تستخدم شعرا بلاستيكيا ، وبالتالي تكون النتيجة مختلفة عن الواقع. كما أنه يتم في العادة وضع الصبغة على شعر لونه أشقر فاتح ، فإذا كان شعرك داكنا فلا تتوقعي أن تحصلي على اللون نفسه المعروض في الكتالوج إذا قمت بالعملية في البيت . في المقابل، يمكن للمصفف المحترف أن يحقق لك ذلك باستخدامه درجات أخرى .

اقتراحات أخرى:

- لكي تدوم صبغة الشعر أطول تجنبي التعرض للشمس خاصة خلال فترة الظهيرة ، وأيضا استخدام مجفف الشعر ساخنا أو المكواة.

- استخدام الشامبو والبلسم الخاصين بالشعر المصبوغ ، مع العلم أن هناك أنواعا من الشامبو تلائم جميع درجات الشعر، فهناك شامبو للشعر المصبوغ باللون الأحمر يحتوي على قدر من الصبغة .

- موضة ألوان هذا الصيف متنوعة ، فبالنسبة إلى اللون الأشقر ، فإنه يميل إلى الذهبي وتتخلله خصلات بدرجات أغمق . بالنسبة إلى الأحمر الداكن ، فيمكن أن يتخلله خصلات من الأحمر الصارخ وخصلات من الأشقر أو النحاسي. كما يبرز اللون البني الداكن والأحمر القوي والبني ، على أن يكون الأحمر طبيعيا .

- للحصول على أفضل النتائج ، ينصح الخبراء بعدم غسل الشعر قبل صبغه بثلاثة أو أربعة أيام .

- لعلاج الآثار السيئة للصبغة ، ينصح باستخدام الشامبوهات الخالية من الأملاح بصفة عامة ، لأن الملح يزيل اللون من الشعر.

-نصائح لعلاج الشعر بعد الصبغة ، وذلك من خلال خلط 50 غراما من مسحوق الكاموميل مع 50 غراما من زهرة الورد البلدي و50 غراما أخرى من نبات إكليل الجبل. يطحن الخليط جيدا ويغلى في مقدار لترين من الماء لمدة عشر دقائق. يرفع الخليط من على النار ثم يترك ليبرد ويصفى جيدا ويحفظ في زجاجة في الثلاجة . ويمكن استعماله ثلاث مرات على الأقل أسبوعيا.

- يفضل استخدام نبات الحناء لصبغ الشعر لما عرف عنه من فوائد كثيرة ، بالإضافة إلى قدرته على إكساب الشعر لونا مقبولا.

لكن للحصول على اللون المطلوب ، يجب اتباع بعض الوصفات مثل:

- لإكساب الشعر اللون الأحمر: يطحن مقدار 200 غرام من أوراق الحناء ، يضاف إليها 100 جم من مطحون العصفر و50 غراما من مطحون زهرة الكركديه ، تخلط جيدا مع كمية مناسبة من الماء الفاتر حتى يمتزج الخليط جيدا ويتحول إلى عجينة متماسكة ، ثم يترك الخليط لمدة ست ساعات حتى يختمر.

في هذه الأثناء يغسل الشعر جيدا قبل وضع الخليط عليه وتوزيعه جيدا ثم لفه بطاقية بلاستيكية لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يشطف.

- لإكساب الشعر اللون الكستنائي: يطحن 200 غرام من نبات الحناء مع 25 غراما من مسحوق الكركم و25 غراما من مطحون العصفر و25 غراما من مطحون ورق الشاي الأسود. تخلط المكونات جيدا وتكرر الخطوات نفسها السابقة.

- أما إذا أردت إزالة الصبغة من شعرك ، فإن أفضل الطرق لإزالة الصبغة طبيعيا هي الانتظار حتى ينمو الشعر من جديد ، ولمساعدته على النمو بسرعة يمكنك عمل حمامات زيت الزيتون للشعر لمدة لا تقل عن ساعة على الأقل 3 مرات أسبوعي ا، ويفضل أن تستخدمي زيت الزيتون البكر الخام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
*نصائح كي تحافظي على لون صبغة شعرك !*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــــار الحـــــــب :: & منتدى المرأه & :: منتدى خاص بالتجميل وادواته-
انتقل الى: